في مساء يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، نجحت قوات الشرطة التابعة للمفوضية الجهوية للأمن في وادي زم في اعتقال أربعة أشخاص يتراوح أعمارهم بين 23 و38 عامًا. تم اعتقال أحدهم بناءً على مذكرة بحث وطنية، بناءً على اشتباههم في قضية تتعلق بالسكر البين وتجارة المخدرات الصلبة، بالإضافة إلى مشاركتهم في عمليات النصب والابتزاز الإلكتروني.
تم اعتقال المشتبه فيه الأول وهو في حالة تلبس أثناء توزيع مخدرات صلبة في زنقة قريبة من المدارس في المدينة. بعد ذلك، قامت السلطات بالبحث والتحريات وأدتها فرقة الشرطة المحلية إلى اعتقال باقي المشتبه فيهم في إحدى المنازل في المدينة العتيقة.
تمت عمليات التفتيش في هذه القضية وأسفرت عن ضبط كمية من الكوكايين تبلغ 20 غرامًا، بالإضافة إلى كمية مماثلة من مخدر الشيرا، وميزان إلكتروني، وعدد من الهواتف النقالة، وجهاز حاسوب يُشتبه في استخدامه في عمليات النصب والابتزاز الإلكتروني. وتم أيضًا ضبط مبلغ مالي يُشتبه في أنه من إيرادات هذا النشاط الإجرامي.
بالإضافة إلى ذلك، تم التحقق من قاعدة البيانات الأمنية الوطنية واتضح أن أحد المشتبه فيهم موضوع مذكرات بحث على الصعيدين الوطني والقضائي من قبل مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني بسبب اتهامه بالتجارة في المخدرات الصلبة.
تم وضع المشتبه فيهم الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية بناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة. الهدف من ذلك هو التحقيق في جميع الظروف المحيطة بالقضية وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم ولأي مشتبه بهم آخر في هذا النشاط الإجرامي.









