محمد أصكام / وكالة الأنباء المغربية
أدانت إبتدائية أكادير،أخيرا،عاملا بشركة للنظافة،بثلاثة أشهر حبسا نافذا و500 درهم غرامة،بعد تورطه في سرقة علب أوراق الطباعة من المحكمة التجارية بالمدينة.
ويشتغل المتهم لدى شركة للنظافة متعاقدة مع وزارة العدل منذ سنتين، وكلف في البداية بأعمال البستنة قبل أن يتولى مهمة تنظيف مختلف مكاتب المحكمة التجارية.
وطلب مسؤول إداري من العامل الحضور إلى المحكمة أيام السبت و الأحد قصد تنظيف القبو والأرشيف وجمع ما بهما من أزبال ومتلاشيات،فإستغل الفرصة وسرق مجموعة من علب أوراق الطباعة،ووضعها في كيس، وحين إستفسره حارس الأمن الخاص أجابه بأنها مجرد أدوات ومواد النظافة.
وباع المتهم جزءا من المسروق بسوق سيدي يوسف،وقام بإتلاف الجزء المتبقي حين علم بأن الشرطة تبحث عنه.
وحاول المتهم الإنكار في بداية الإستماع إليه، لكنه إنهار وإعترف بجريمته حين مواجهته بتسجيلات كاميرات المراقبة بالمحكمة،مشيرا إلى أنه من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات.







